أخى الفاضل ! كن سفير الإسلام في كل مكان، وتحرك لخدمة دين الله تعالى، وحاول أن تبذل شيئاً للإسلام، وبين الصورة المشرقة للإسلام، إنها دعوة صادقة لتشاركنا في الدعوة إلى الله، فالدعوة مسئولية فكن داعيا وتعرف على أساليب الدعوة.

11/30/2011

أرغب أن أكون مسلما حقيقيا ومن ثم أدعو إلى الإسلام

المهتدي نار بهادور (محمد نور) نيبالى الجنسية أسلم في شهر رمضان الماضي وهو من المهتدين الملازمين للدروس الأسبوعية بلجنة التعريف بالإسلام ، واليوم توفرت لى الفرصة للجلوس معه حتى أتكلم عن إسلامه والأسباب التى دعته للإسلام فانبهرت في الحقيقة بالإستماع إلى قصته وسجلت بعض النقاط المهمة التى أقدمها إليكم تعميما للفائدة.
الذي جعلنى أكره الديانة الهندوسية. 
نشأت وترعرعت في أسرة هندوسية من الطبقة السفلى التي تسمى بــ شودرا وكنت أبحث المساواة والعدل منذ أن كنت طالبا في المدرسة الحكومية حيث كنا نرى أطفال البراهمة يسبقوننا في شرب الماء من مياه المدرسة ونحن ننتظر الدور لشرب الماء، كما كنت أرى الوالد مع ما كان يتبوأ من المكانة العالية في أسرته عندما يذهب الى بيت أى شخص من طيقة البراهمة لايسمح له الجلوس أمامه لمحض إنتماءه إلى طبقة الشودرا، وحتى الآن نرى أن البرهمي لايشرب ماء مسه جسم الشودرا ولايأكل طعاما صنعه الشودرا، هذا هو العامل الأساسي الذي جعلنى أكره الديانة الهندوسية.
لا مكانة في الهندوسية لغيرالبرهمي : الديانة الهندوسية تدعو إلى عبادة آلاف الآلهة كما تحتفل دائما للأعياد الشركية وتدعو الناس إليها والمشكلة الكبرى التى عانيناها في الهندوسية أننا رأينا المساكين والفقراء أصبحوا ضحايا الأغنياء من المرابين واضطروا إلى خدمتهم كعبيد بسبب مشاركتهم في الأعياد...نعم! فالمساكين الذين لايجدون إلا لقمة عيشهم يضطرون المشاركة في أعياد الهندوسية نزولا على رغبة أطفالهم عن طريق الإقتراض بالرباء من المرابين الظلمة ومن ثم يقعون فريسة لأطماعهم ويجبرهم المرابون إلى خدمتهم كعبيد لهم عند .    
رحلتي إلى قطر : والأمر الثاني أنني عملت في قطر حوالى 4 سنوات وخلال هذه الفترة أسلم عمى وكان في قطر فرأيت فيه السعادة والبهجة لم أكن أراها عندما كان هندوسيا فظننت لعل الإسلام هو الذي جعله يغير نفسه بهذا الحد، فأصبحت أستمع إلى البرامج الإسلامية وأتابع القنوات الفضائية المتعلقة بالإسلام وبالذات كنت أجد السعادة والبهجة بالإستماع إلى مثل هذه البرامج الدينية.
أسلمت بقناعة تامة : وهنا فكرت أن أصبح مسلما ولكن كيف الطريق إليه ؟ لم أجد أحدا من يدلني إلى الإسلام حتى اعتذرني بعض المسلمين . إلا أن الله وقف شخصا من يحملني إلى التعريف بالإسلام وبالذات وصلت اللجنة وجلست مع الداعية الذى قام بتعريف اإسلام لدينا ثم ذودوني ببعض المواد الدعوية، فقرأتها حتى اقتنعت بالإسلام وأشهرت إسلامي بقناعة تامة فالحمد لله على نعمة الإسلام
فالإسلام هو الدين الوحيد الذى يدعو إلى توحيد العبادة لله تعالى بالإضافة إلى المساوات بين الناس أما الديانة الأخرى فهى تدعو إلى الإشراك بالله .
ماذا عن أهلك ؟  أنا متزوج ولدى ابنان وبنتان، بنتى الكبرى تدرس التمريض في نيبال.  
هل دعوت أهلك إلى الإسلام ؟ دعوت زوجتى إلى الإسلام فاقتنعت بحمد الله وأسلمت ، أما بنتى الكبرى فهي في الجامعة وستسلم إن شاء الله لأنها راغبة حسب ما يظهر من كلامها، كما دعوت أبي وأمي إلى الإسلام ولكن يحتاج السفر إلى نيبال حتى يمكن إقناعهما للإسلام .
ماذا ترغب في الإسلام؟ أرغب أن أكون مسلما حقيقيا ، أقرأ وأتعلم الإسلام و أطبقه في حياتي ومن ثم أدعو أهلى وأصدقائي إلى الإسلام .

ليست هناك تعليقات: