أخى الفاضل ! كن سفير الإسلام في كل مكان، وتحرك لخدمة دين الله تعالى، وحاول أن تبذل شيئاً للإسلام، وبين الصورة المشرقة للإسلام، إنها دعوة صادقة لتشاركنا في الدعوة إلى الله، فالدعوة مسئولية فكن داعيا وتعرف على أساليب الدعوة.

2/11/2012

فكرة مذكرة دعوية للدعاة العاملين في مجال الدعوة

فإن لجنة التعريف بالإسلام من اللجان الرائدة بدولة الكويت في التعريف بالإسلام وتربية المهتدين الجدد ولما أن الدعوة تحتاج إلى حسن عرضها أمام غير المسلمين وهذا يتطلب من الدعاة أن يكونوا على بصيرة من الأساليب الدعوية وحتى الآن ما اهتمت اللجان الدعوية إلى إعداد مذكرة دعوية للدعاة العاملين في مجال الدعوة تستوعب الأساليب الدعوية. وهذه الخبرات أكثرها مخبوءة لدى الدعاة المتمكنين فالحاجة ماسة إلى إستخراج هذه الكنوز الدعوية تعميما للفائدة وتسهيلا على الدعاة الحريصين للعمل في الدعوة الميدانية .  
 وتلبية لهذه الحاجة فإن اللجنة تسعى إلى إعداد مذكرة دعوية في جميع الديانات بالتعاون مع دعاة اللجنة والدعاة العاملين في المجال الدعوى ومن بين تلك الديانات الديانة الهندوسية، وقد تم إعداد الخطة للبحث ومن ضمنها "تجارب الدعاة العاملين في المجال الدعوى ".
فنرجو من جميع الدعاة الذين لديهم تجارب دعوية تسجيل هذه التجارب وإرسالها إلي حتى نرفقها في البحث بإسم الداعية  بدون حذف أو إضافة . وسيكون هذا في ميزان حسناته يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم
 صفات عالم محمد زبير التيمي
للمراسلة عبر البريد الإلكتروني
 

ليست هناك تعليقات: