1/18/2016

الإقتراحات الدعوية للعاملين في الجاليات غير المسلمة:

حرصا منا على تفعيل الأنشطة الدعوية حتي تواكب العصر التكنولوجي نسجل بعض الإقتراحات الدعوية للعاملين في الجاليات غير المسلمة:

1-    تنظيم مسابقة كتابة البحوث الإسلامية لغير المسلمين من خلال إختيار المواضيع الهامة عن السيرة النبوية او القرآن او محاسن الإسلام ودعوة الطلبة و الكتاب والباحثين من غير المسلمين للكتابة حولها.
2-    استخدام سيارات النقل العام او سيارات التاكسي للدعوة من نشر بوسترات دعوية عليها، كما يمكن وضع استاند صغير في داخلها عند المقعد الأمامي و فيها نشرات دعوية حتى يأخذها الركاب .
3-    شراء سيارة دعوية مزودة بالشاشة الخلفية ويتم عرض المحاضرات الدعوية المتميزة على الشاشة بعد إيقافها عند تجمعات غير المسلمين.
4-    وضع المصاحف المترجمة في المطاعم الفاخرة بالتنسيق مع مدراء المطاعم.
5-    طباعة كروت دعوية تحمل زمر شريطي ( باركود) مع عنوان المركز الدعوي و توزيعها في المثقفين من غير المسلمين.
6-    تخريج عدد كبير من الدعاة الميدانيين عن طريق تنظيم الدورات التطويرية لهم.
7-    اعداد مذكرة دعوية تختص ببيان أساليب ومداخل الدعوة في غير المسلمين مع التعريف بالديانات والرد على الشبهات المثارة من قبلها حول الإسلام.
8-    إصدار مرئيات دعوية متميزة ليست تقليدية الخاصة لغير المسلمين.
9-    تخصيص لجنة للدعاة المؤهلين لمراجعة المواد الدعوية التي أعدت للمسلمين و لغير المسلمين في ضوء تجارب الدعاة الميدانيين بعد حصر سائر المواد الدعوية وذلك لهدف تلافي التكرار وتقديمها إلى المدعويين بصورة لائقة ومنظمة.
10-           تفعيل دورالهيئة العالمية للمهتدين الجدد من خلال القيام على معالجة مشاكلهم المختلفة الدينية والأسرية والاقتصادية والسياسية.

ليست هناك تعليقات: