أخى الفاضل ! كن سفير الإسلام في كل مكان، وتحرك لخدمة دين الله تعالى، وحاول أن تبذل شيئاً للإسلام، وبين الصورة المشرقة للإسلام، إنها دعوة صادقة لتشاركنا في الدعوة إلى الله، فالدعوة مسئولية فكن داعيا وتعرف على أساليب الدعوة.

1/18/2016

الإقتراحات الدعوية للعاملين في الجاليات غير المسلمة:

حرصا منا على تفعيل الأنشطة الدعوية حتي تواكب العصر التكنولوجي نسجل بعض الإقتراحات الدعوية للعاملين في الجاليات غير المسلمة:

1-    تنظيم مسابقة كتابة البحوث الإسلامية لغير المسلمين من خلال إختيار المواضيع الهامة عن السيرة النبوية او القرآن او محاسن الإسلام ودعوة الطلبة و الكتاب والباحثين من غير المسلمين للكتابة حولها.
2-    استخدام سيارات النقل العام او سيارات التاكسي للدعوة من نشر بوسترات دعوية عليها، كما يمكن وضع استاند صغير في داخلها عند المقعد الأمامي و فيها نشرات دعوية حتى يأخذها الركاب .
3-    شراء سيارة دعوية مزودة بالشاشة الخلفية ويتم عرض المحاضرات الدعوية المتميزة على الشاشة بعد إيقافها عند تجمعات غير المسلمين.
4-    وضع المصاحف المترجمة في المطاعم الفاخرة بالتنسيق مع مدراء المطاعم.
5-    طباعة كروت دعوية تحمل زمر شريطي ( باركود) مع عنوان المركز الدعوي و توزيعها في المثقفين من غير المسلمين.
6-    تخريج عدد كبير من الدعاة الميدانيين عن طريق تنظيم الدورات التطويرية لهم.
7-    اعداد مذكرة دعوية تختص ببيان أساليب ومداخل الدعوة في غير المسلمين مع التعريف بالديانات والرد على الشبهات المثارة من قبلها حول الإسلام.
8-    إصدار مرئيات دعوية متميزة ليست تقليدية الخاصة لغير المسلمين.
9-    تخصيص لجنة للدعاة المؤهلين لمراجعة المواد الدعوية التي أعدت للمسلمين و لغير المسلمين في ضوء تجارب الدعاة الميدانيين بعد حصر سائر المواد الدعوية وذلك لهدف تلافي التكرار وتقديمها إلى المدعويين بصورة لائقة ومنظمة.
10-           تفعيل دورالهيئة العالمية للمهتدين الجدد من خلال القيام على معالجة مشاكلهم المختلفة الدينية والأسرية والاقتصادية والسياسية.

ليست هناك تعليقات: