أخى الفاضل ! كن سفير الإسلام في كل مكان، وتحرك لخدمة دين الله تعالى، وحاول أن تبذل شيئاً للإسلام، وبين الصورة المشرقة للإسلام، إنها دعوة صادقة لتشاركنا في الدعوة إلى الله، فالدعوة مسئولية فكن داعيا وتعرف على أساليب الدعوة.

9/11/2012

كيف تدعو غير المسلم بدقيقة واحدة ؟

الدعوة إلى الله من وظيفة الأنبياء والمرسلين وهي أفضل ما يشتغل فيها الإنسان فليس هناك عمل أفضل من عمل الدعوة ، قال تعالى : { وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ } (فصلت:33) والدعاة هم خير هذه الأمة على الإطلاق ، قال تعالى في سورة آل عمران :{ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ } (110/آل عمران)
ولكننا نحن كــ مسلين نبحث دائما مخارج كثيرة للتهرب من هذه المسئولية بأعذار واهية ولسنا بصدد حصر هذه الأعذار ولكننا جئنا بـ طريقة بسيطة سهلة لمن يرغب القيام بالدعوة في غير المسلمين . وإليك هذه الطريقة بإختصار شديد:
{ نحن المسلمون نؤمن بكتاب الله الذي أنزله لكافة الناس وقال فيه "إن الدين عند الله الإسلام " وأنا مسلم ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول : لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ، فأنا أحب أن تدخل معنا الجنة، فما عليك إلا أن تسلم وتقول: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله تدخل الجنة بسلام " } 

هناك تعليق واحد:

räumung يقول...

شكراً لكم ... اتمنى لكم المزيد من التوفيق

räumung
räumung