أخى الفاضل ! كن سفير الإسلام في كل مكان، وتحرك لخدمة دين الله تعالى، وحاول أن تبذل شيئاً للإسلام، وبين الصورة المشرقة للإسلام، إنها دعوة صادقة لتشاركنا في الدعوة إلى الله، فالدعوة مسئولية فكن داعيا وتعرف على أساليب الدعوة.

10/07/2012

برنامج دعوي للجالية النيبالية في جامعة الكويت

عقدت إدارة الشئون الدعوية بالتعاون مع جامعة الكويت برنامجا دعويا للعاملين فيها في قاعة الجامعة لغيرالمسلمين من الجالية النيبالية البالغ عددهم حوالى 60 شخصا وتخلله محاضرات وعرض باوربوائنت ومسابقات ثقافية متنوعة .
بدأ البرنامج حسب الترتيب المسبق بالتعرف على الحضور وإلقاء كلمات تعريفية من الأخ إبراهيم مساعد داعية باللغة النيبالية ومن ثم بيان الهدف من البرنامج .
ثم ألقى الداعية كرم الله عبد الرؤف محاضرة حول موضوع " التعريف بالإسلام " حوالى 40 دقيقة وقام خلالها ببيان التوحيد والرسالة واليوم الآخر وشرح أركان الإسلام والإيمان بشكل إجمالي .
ثم ألقي الداعية صفات عالم محمد زبير محاضرة حول " جمال الإسلام " عن طريق عرض باوربوائنت باللغة الهندية وبين خلالها جمال الإسلام في التوحيد والطمأنينة والمساوات بالمقارنة مع الديانات الأخرى فكان له الأثر البالغ على الحضور حتى شارك بعد نهاية المحاضرة العديد من غير المسلمين بطرح الأسئلة حول الإسلام فقال الواحد منهم : إذا كان الله واحد والرسالة واحدة فلم لم يتم الإهتمام بإرسال رسول واحد وكتاب واحد في بداية الرسالة وإلزام الجميع على هذا الكتاب ؟ وسأل الآخر لم تتوقف السعادة في التعرف على الله وكيف يمكن الحصول عليها ؟ وقال الثالث : لماذا لا يتم الإتفاق لجميع أتباع الديانات على كتاب واحد حتى يتوحد الناس في العالم؟ فأجاب الداعية صفات عالم على جميع هذه الأسئلة بطرق منطقية معقولة إقتنع بها جميع الحضور كما ظهر ذلك على ملامح وجوههم .
ثم جاء دور المسابقة الثقافية وكانت عبارة عن طرح أسئلة وإعطاء الجائزة لمن أجاب إجابة صحيحة. وقد تم تعريف الإسلام والرد على الشبهات ضد الإسلام والمسلمين خلال هذه الأسئلة  وعلى هذا انتهى البرنامج بحمد الله وتوفيقه بعدما تم توزيع المواد الدعوية عليهم وأخذ أرقامهم للمتابعة.  


ليست هناك تعليقات: