أخى الفاضل ! كن سفير الإسلام في كل مكان، وتحرك لخدمة دين الله تعالى، وحاول أن تبذل شيئاً للإسلام، وبين الصورة المشرقة للإسلام، إنها دعوة صادقة لتشاركنا في الدعوة إلى الله، فالدعوة مسئولية فكن داعيا وتعرف على أساليب الدعوة.

10/27/2011

المسلمون يتزوجون بأخواتهم


من الشبهات التي تدور في أذهان غيرالمسلمين أن المسلمين يتزوجون بأخواتهم ويعنون بالأخوات بنات الأعمام ، فكيف يتزوج الشخص بأخته؟
الجواب : قبل الإجابة على السؤال هذه ملحوظة مهمة : هذه الفكرة جاءت لدي الهندوسية بناء علي عقيدتها التباعد في الزواج بحيث لا يتزوج الإنسان من قريباته، ويضعون شروطاً قاسية تتعلق باختيار الزوجة، ولأجله يفضلون أن يتم الزواج مع من لا علاقة لهم البته ، سوي بنت الأخت .
الجواب : نقول لهم : تنادون بنت العم بـ"أخت" لأجل أنها بنت لـ "أخ أبيك"  وقياسا عليه ستكون بنت الخال أيضا "أخت" مع أنكم تبيحون الزواج بها وتمنعون الزواج بـ بنت العم والحال أنهما سواء لا فرق بينهما هذا أخ وهذه أخت فكما تمنع الزواج بـ بنت العم فلتمنع الزواج ببنت الخال لأن بنت العم كما هي بنت لأخ أبيك فكذلك تلك بنت لأخت أبيك .
وبالتالي فإن الكتب المذهبية تقول أن الخال هو أحق الناس بالزواج من بنت أخته ، فالأخت من أقرب الناس إليه فلماذا يسمح الزواج من بنته؟ بل يعتبر أحق الناس بالزواج منها.؟

ليست هناك تعليقات: